تأهل المنتخب المغربي إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026، بعد فوزه على منتخب هايتي بنتيجة 4-2، يوم الأربعاء، على أرضية ملعب أتلانتا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وباغت منتخب هايتي “أسود الأطلس” مبكرا، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة إثر هدف عكسي سجله الحارس المغربي ياسين بونو في مرماه.
ورد المنتخب المغربي عبر قائده أشرف حكيمي، الذي أعاد المباراة إلى نقطة التعادل في الدقيقة 39، قبل أن يتمكن ويلسون إيزيدور من منح التقدم مجددا لهايتي في الدقيقة 43.
غير أن المنتخب الوطني لم يتأخر في الرد، إذ نجح إسماعيل صيباري في تسجيل هدف التعادل الثاني خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وتحديدا في الدقيقة 45+1، ليعيد الثقة إلى المجموعة قبل العودة إلى مستودع الملابس.
وفي الشوط الثاني، فرض رجال المدرب محمد وهبي سيطرتهم على مجريات اللعب، وواصلوا الضغط الهجومي إلى أن نجح سفيان رحيمي، الذي دخل بديلا، في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78.
وقبل نهاية المباراة، حسم الشاب ياسين جسيم النتيجة لصالح “أسود الأطلس” بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 89، مؤكدا تفوق المنتخب المغربي وتأهله المستحق إلى الدور المقبل.
وبهذا الفوز، أنهى المنتخب المغربي دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط، متساويا مع البرازيل، التي تصدرت بفارق الأهداف بعد فوزها على اسكتلندا بثلاثية نظيفة.
وسيخوض “أسود الأطلس” مباراتهم في دور الـ32 يوم الاثنين المقبل، على ملعب مونتيري بالمكسيك، أمام متصدر المجموعة السادسة.